TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول: الدولة لا تزال تدعم البنزين ومصر من بين الأرخص في العالم

البترول: الدولة لا تزال تدعم البنزين ومصر من بين الأرخص في العالم
أرشيفية

القاهرة- مباشر: أكد وكيل وزارة البترول للنقل والتسويق محمود ناجي أن زيادة سعر البنزين والسولار تهدف لتقليل فقط الفجوة بين سعر التكلفة وسعر البيع.

وقال محمود ناجي - في مداخلة مع قناة (اكسترا نيوز)،  أنه تم تثبيت سعر الغاز الطبيعي للسيارات ليتماشى مع المبادرة الرئاسية التي انطلقت قبل أكثر من عامين لتشجيع أصحاب السيارات على تحويلها إلى الغاز الطبيعي ونشر المحطات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى هناك أزمات عالمية وتوترات إقليمية أثرت سلبا على أسعار المواد البترولية عالميا.

وأضاف أن تكلفة إنتاج المواد البترولية ونقلها ارتفعت بشكل كبير على مستوى العالم، موضحًا أنه خلال السنوات الأخيرة شهد ملف الطاقة تغيرات كبيرة جدًا على مستوى العالم بسبب التغيرات الجيوسياسية، فضلًا عن الأزمات الأخرى مما أثر على الأسعار العالمية وتوفر المنتجات على مستوى العالم.

وأوضح أن تكلفة نقل المنتجات في زيادة مستمرة للدول المختلفة، مضيفا أن الدولة تتحمل جزءًا كبيرًا من الدعم لتوفير أسعار البنزين والسولار بسعر قليل، حيث تعتبر مصر من بين أكثر دول العالم في رخص أسعار المنتجات البترولية.

ولفت إلى أنه تم إرجاء زيادة المنتجات البترولية خلال الفترات الماضية من أجل عدم اثقال كاهل المواطن مع الأزمات الموجودة، مؤكدًا أنه ما يزال الفرق كبير جدًا بين السعر المحلي والسعر العالمي لسعر البنزين وسعر السولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

واردات مصر من القمح تقفز 34% خلال النصف الأول من 2024

مصر تخصص أرضاً بمساحة 90 كيلومتراً لـ"أيميا باور" الإماراتية

خطة البرلمان: لا علاقة بين رفع أسعار البنزين وصرف شريحة قرض صندوق النقد

الحكومة المصرية تدرس رفع سعر الأسمدة المدعمة بنسبة تصل إلى 30%